تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إطلاق تجريبي
تفاصيل الخبر
News Image blur News Image full
New Image Pattren

وزير الحج والعمرة يلتقي رئيس الشؤون الدينية التركي

17 أكتوبر 2023

التقى معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، اليوم , معالي رئيس الشؤون الدينية التركي الدكتور علي أرباش؛ وذلك في إطار زيارة الدكتور الربيعة الرسمية إلى الجمهورية التركية؛ يرافقه عدد من المسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص؛ يمثّلون منظومة خدمة ضيوف الرحمن؛ بهدف إطلاع الجانب التركي على المبادرات النوعية والتسهيلات والإجراءات لتسهيل وصول المعتمرين إلى الحرمين الشريفين، وإلنقلة النوعية في خدمات ضيوف الرحمن.
وأعلن معالي وزير الحج والعمرة خلال اللقاء عن انضمام تركيا إلى الدول المؤهلة للحصول على تأشيرة الزيارة الإلكترونية للمملكة واستخراجها خلال دقائق، التي تتيح لحاملها القدوم إلى المملكة وأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، مع إمكانية زيارة مدن المملكة الأخرى، والإقامة لمدة تصل إلى ٩٠ يوما خلال العام.
كما تم الإعلان عن زيادة السعة المقعدية للرحلات المجدولة بنسبة تقدّر بـ ٣٨٠%، إلى جانب بدء الرحلات المباشرة من العاصمة التركية أنقرة إلى المدينة المنورة، ومن مطار مدينة غازي عنتاب إلى المدينة المنورة بدءا من هذا الأسبوع، والإعلان عن إضافة الخطوط الجوية السعودية لـ ١٠٠ رحلة موسمية إضافية خلال موسم العمرة إلى مدينتي جدة والمدينة المنورة. وستطلق طيران ناس خطًا مباشرًا من أنقرة إلى جدة وإلى المدينة المنورة بواقع ٦ رحلات أسبوعيًا.