تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إطلاق تجريبي
تفاصيل الخبر
News Image blur News Image full
New Image Pattren

" نُسُك " تختتم لقاءها التعريفي في الأردن

15 سبتمبر 2023

اختتمت المنصة الحكومية الموحدة "نُسُك" زيارتها إلى المملكة الأردنية الهاشمية؛ برئاسة معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، برفقة مسؤولي الهيئة السعودية للسياحة وعدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وبمعية أكثر من 300 شريك من القطاع الخاص.
وتأتي الزيارة في سياق لقاءات "نُسُك" الإقليمية والعالمية لمد جسور التواصل مع العالم الإسلامي، والتعريف بالخدمات المميزة والتسهيلات غير المسبوقة لخدمة ضيوف الرحمن، والتواصل مع المسؤولين لبحث سبل التعاون المشترك وتذليل العقبات والتغلب على التحديات، والالتقاء بكبرى شركات السفر والعمرة، بهدف بحث الفرص وإبرام الاتفاقيات وتمكين القطاع الخاص.
كما انطلقت ضمن الزيارة، العديد من الاجتماعات الثنائية وجلسات الحوار التي جمعت مسؤولي القطاع الخاص من البلدين؛ للتعارف، والنقاش، وبحث فرص التعاون، لتقديم العروض والباقات والخدمات، التي تلبي تطلعات المعتمر والزائر من مملكة الأردن الهاشمية، وتسهم في إثراء تجربته الدينية، والثقافية، وترتقي بكل ما يتعلق برحلة ضيف الرحمن، من لحظة التفكير واتخاذ قرار الذهاب للعمرة أو الزيارة، وحتى العودة سالماً غانماً إلى الأردن.
وجاء اللقاء في وقت أصبح معه إصدار التأشيرة والقدوم للمملكة أكثر سهولة وسلاسة وأماناً من أي وقت مضى، مع توفر عدد من التأشيرات التي تتيح جميعها أداء العمرة والزيارة والتجول في جميع أنحاء المملكة، وهي تأشيرة العمرة، وتأشيرة السياحة، وتأشيرة المرور، وتأشيرة الأهل والأصدقاء، مع تمكين مواطني 57 دولة من إصدار التأشيرة الإلكترونية أو عند الوصول، بالإضافة للمقيمين بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، وحاملي تأشيرات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والشنغن، والمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي.
وبإمكان الراغبين في القدوم للعمرة زيارة الموقع الرسمي لمنصة "نُسُك" www.nusuk.sa لمعرفة التأشيرة المناسبة بعد إدخال المعلومات الأساسية، كما يمكن الاطلاع على زخم من المعلومات، والخدمات، والبرامج، والباقات.
كما شهدت أجنحة منصة "نُسُك" وعروضها التفاعلية التي أقيمت بأحد أسواق عمّان الشهيرة؛ إقبالاً ملفتاً من المواطنين والمقيمين في المملكة الأردنية الهاشمية، للتعرف على الخدمات، والتسهيلات، والتجارب، والاستمتاع بعروض الواقع الافتراضي المتنوعة والذكية؛ التي قدمت قصصاً من السيرة النبوية العطرة، والتاريخ الإسلامي العظيم، وزخماً وافراً من المعلومات، والباقات، والتجارب.
الجدير بالذكر، أن منصة "نُسُك" هي البوابة السعودية الموحدة التي أطلقتها الهيئة السعودية للسياحة بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة؛ بهدف تطوير تجربة ضيوف الرحمن، وتيسير إجراءات قدومهم لأداء العمرة والزيارة من جميع أنحاء العالم، ضمن مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية السعودية 2030.