هي روح رحلة ضيوف الرحمن ومحطّ أنظارهم، ويعمل البرنامج على رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة وحفظ الأنفس بصحة وأمن.
توفير خدمات الرعاية اللازمة لأطفال عائلات ضيوف الرحمن وإثراء تجربتهم في أماكن مهيأة تقدم خدمات تفاعلية إثرائية.
إيصال رسالة الحرمين الشريفين من خلال ترجمة الخطب والدروس العلمية والتوجيهات والإرشادات بعشر لغات.
نقطة واحدة تجمع كافة خدمات ضيوف الرحمن.
هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة هي المالك لهده المبادرة، وباقي المبادرات مالكها جهة واحدة ولا يوجد شريك لها.
توظيف تقنية الروبوتات لإثراء تجربة الزوار بالرد على الاستفسارات وتقديم خدمات التعقيم والنظافة.
أنسنة الطرق المؤدية إلى المسجد النبوي بتخصيص مسارات للمشاة وذوي الإعاقة وإضفاء الطابع الجمالي للمنطقة المركزي.
هذه عبارة عن ثلاث مبادرات وكل مبادرة مالكها جهة واحدة ولا يوجد شريك.
تحسين تجربة ضيوف الرحمن ورفع مستوى السلامة والتقليل من أخطار التكتلات البشرية ورفع سلاسة حركة الحشود بما يتماشى مع الممارسات العالمية.
تعزيز سلامة وأمن الحجاج والمعتمرين والزائرين لبيت الله الحرام وتوفير بيئة سليمة وآمنة وميسرة لضيف الرحمن.